البرج للمعلومات البرج  للمعلومات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

موعد بدء الدراسة الفصل الدراسي الثاني فى المدارس والجامعات

كورونا ,موعد بدء الدراسة الترم الثانى 2019-2020فى المدارس والجامعات كما حددتة وزارة التربية والتعليم


كشفت الوزارة عن موعد بدء الدراسة الفصل الدراسي الثاني في بيان حيث ردت وزارة التربية والتعليم عن الشاعئات حول تأجيل موعد الدراسة في الفصل الدراسي الثاني 2019 – 2020.
ووفق الخريطة الزمنية التي اعتمدتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فإن هناك موعدا محددا لبدء الدراسة وانتهائها وبدء الامتحانات وانتهائها سواء في الفصل الدراسي الأول أو الفصل الدراسي الثاني.

موعد الترم الثاني 2020 في المدارس

من المقرر أن تبدأ الدراسة فى الفصل الدراسى الثانى  يوم السبت الموافق 8 فبراير، وتنطلق الدراسى فى مرحلة رياض الأطفال خلال الترم الثانى من يوم 8 وحتى 28 مايو المقبل، وبالنسبة للصفوف من الثالث الابتدائى حتى الثالث الثانوي تنطلق 8 فبراير 2020 حتى 4 يونيو 2020.
وبحسب المواعيد التى تم تحدديها فى خريطة العام الدراسى، تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الاعدادية السبت 2 مايو 2020، ، بينما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية السبت 16 مايو 2020، وتبدأ امتحانات الثانوية العامة 6 يونيو 2020.

موعد بداية الترم الثاني في الجامعات 2020

أعلنت وزارة التربية والتعليم في بيان لها، أنه لا نية لتأجيل الدراسة للفصل الدراسي الثاني بالجامعات 2019/2020، وأن الدراسة في موعدها الذي تم الإعلان عنه في الخريطة الزمنية للعام الجامعي 2019/2020، ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني للجامعات 2019/2020 يوم السبت الموافق 8 فبراير 2020.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم في بيانها، أنها رفعت درجة الاستعداد وحالة الطوارئ تحسبتا لانتشار أي حالات وبائية أو فيروسات، فضلا عن التأكد من خطة الرصد الوبائي، وأيضا متابعةجميع المترددين على المستشفيات الجامعية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، والمواطنين أيضا.

ظهور فيروس كورونا الجديد في الصين

وفي ديسمبر عام 2019، ظهرت أولى الإصابات بالتهاب رئوي حاد، ناتج عن فيروس غامض، في سوق للمأكولات البحرية لمدينة ووهان الصينية، وبحسب منظمة الصحة العالمية، فالفيروس ينتمي لسلالة كورونا، وأعراضه شبيهة بنزلات البرد، ومرض السارس القاتل.
وبدأ الفيروس في الظهور خارج الصين، مثل تايلاند واليابان والولايات المتحدة، وذكرت «دويتشه فيليه»، نقلا عن وكالة «رويترز»، أن منظمة الصحة العالمية تفكر في إعلان حالة الطوارئ، وتسبّبت أخبار الفيروس في إلغاء الكثير من الصينيين لرحلاتهم، كما اشتروا أقنعة واقية وتجنبوا الخروج للأماكن العامة مثل دور السينما والمراكز التجارية، وفرضت السلطات ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة في إقليم هوباي، بينما أكدت عدة تقارير أن الأقنعة نفدت في عدة نقط للبيع بسبب كثرة الطلب.

***********************


***********************

عن الكاتب

Genius

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

التسميات

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

البرج للمعلومات