البرج للمعلومات البرج  للمعلومات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الحكومة تقرر تفعيل احكام قانون التصالح فى مخالفات البناء



الحكومة تقرر تفعيل احكام  قانون التصالح فى مخالفات البناء

الحكومة تقرر تفعيل احكام  قانون التصالح فى مخالفات البناء

وافق مجلس الوزراء على تفعيل أحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 بشأن التصالح في بعض المخالفات البناء ، وإضفاء الشرعية على أوضاعها بما يدعم استعادة حقوق الدولة ، من خلال عدة ضوابط بما في ذلك تقديم الراغبين في المصالحة ، خلال الفترة المحددة في القانون ، لتقديم طلب التصالح والتسوية ، مرفق بجميع المستندات والمستندات والرسوم المطلوبة ، بالإضافة إلى مبلغ تصالح جاد يدفع عند تقديم الطلب في حساب التصالح.

ونلاحظ أنه بالنسبة لمن سبق لهم تقديم طلب التصالح فى مخالفات البناء وإضفاء الشرعية على الشروط ، ولم يتم البت في هذا الطلب حتى الآن ، يجب عليه دفع جدية التصالح المحددة في غضون ثلاثين يومًا من 15 يوليو 2020.

تم الاتفاق على دفع المخالف 25٪ من قيمة التصالح للمساحة التي قدمت فيها طلب التصالح  ، وبحد أقصى للمبالغ المحددة بالقرب من كل مخالفة على النحو التالي: دفع مبلغ إجمالي يتم تسويته لمخالفات تشييد البناء. رسومات بقيمة 20 ألف جنيه للمدن ، 5 آلاف جنيه للقرى ، 40 ألف جنيه للمدن ، و 10 آلاف جنيه للقرى لانتهاكات الاستجابات ، وكذلك مقدار مخاطر التوفيق بين انتهاكات الزيادة على سطح السطح غرف بقيمة 50 ألف جنيه ، وخطر المصالحة للمدن ، و 12 ألف جنيه للقرى ، بالإضافة إلى تحديد مدى خطورة مخالفات بناء سطح 80 ألف جنيه للمدن. كما وافق المجلس على 20 ألف جنيه للقرى ، كما وافق المجلس على تحديد مدى جدية المصالحة لانتهاكات البناء بدون ترخيص بقيمة 250 ألف جنيه لعواصم المحافظات والمدن الجديدة ، و 160 ألف جنيه للمدن ، و 40 ألف جنيه للقرى ، كما وكذلك تحديد مدى خطورة المصالحة في انتهاكات تحويل الطابق السفلي إلى نشاط غير مرخص. قيمتها 120 ألف جنيه للمدن و 30 ألف جنيه للقرى.
وذكر المجلس أنه سيتم فحص كل طلب  ، وفي حالة ثبوت جودته ، سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقًا لأحكام التوفيق ، وإذا تم قبول الطلب والتوفيق ، في هذه الحالة سيتم قبول المبالغ يتم قبولها من المبلغ الإجمالي للتسوية التي يقررها مقدم الطلب ، وفي حالة رفض طلب التسوية ، سيكون رد مقدم الطلب. الطلب هو مقدار الجدية المدفوعة منه في حساب التسوية ، ولا يترتب على تقديم طلب التسوية بالقيم المشار إليها أي حقوق لمقدم الطلب ، في حالة رفض طلبه بسبب أحكام لا يسري عليه القانون أو عدم تقديم جميع المستندات والأوراق ودفع الرسوم المطلوبة أو لأي سبب آخر وفقاً لأحكام قانون التصالح لمخالفات البناء  ولائحته التنفيذية.

دون المساس بأحكام المادة العاشرة من قانون التصالح ، لا يؤدي دفع مبلغ جدية التوفيق إلى أي التزام على السلطة الإدارية المختصة فيما يتعلق بقبول الطلب ، أو إجراءات إجراءات المصالحة ، أو أي حقوق لمقدم الطلب ، مع ضرورة أن يكتب المتقدم بياناً يتعهد به. عن طريق استرداد مقدار جدية التوفيق ، إذا تم رفض طلبه للتوفيق ، دون أدنى مسؤولية من السلطة الإدارية في هذا الصدد ، ولاحظ أنه في حالة قبول الطلب ، سيتم خصم هذا المبلغ من مستحقات إدارة الهيئة.

***********************


***********************

عن الكاتب

Genius

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

التسميات

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

البرج للمعلومات