البرج للمعلومات البرج  للمعلومات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

المالية | خصم وتقسيط لحاملى البطاقة التموينية ,مبادرة تحفيز الاستهلاك

وزارة المالية | خصم وتقسيط لحاملى البطاقة التموينية, ..مبادرة تحفيز الاستهلاك ,

وزير المالية:
إطلاق المبادرة الرئاسية لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي قبل نهاية شهر يوليو لمدة 3 أشهر 
بيع السلع المحلية بأسعار مخفضة لجميع المواطنين
خصم إضافي 10٪ لحاملي البطاقة التموينية, .. من خزينة الدولة بإجمالي 12 مليار جنيه
توفر الشراء الإلكتروني "عبر الإنترنت" .. والسماح بأقساط لمدة عامين بفائدة مخفضة
موقع المبادرة الرئاسية .. ويشمل المصانع والسلاسل التجارية المشاركة والمنتجات المعروضة
—————
أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن المبادرة الرئاسية ستنطلق لتحفيز الاستهلاك وتشجيع الإنتاج المحلي قبل نهاية الشهر الجاري لمدة 3 أشهر. من أجل تشجيع المواطنين ذوي القدرات المالية والطبقات الاجتماعية المختلفة على شراء المنتج المحلي ، وخاصة السلع الاستهلاكية المعمرة وغير المعمرة ، من أجل تحفيز المصانع على زيادة طاقتها الإنتاجية بما يتماشى مع الطلب المتوقع للمحلات والسلاسل التجارية ، وخلق فرص عمل جديدة ؛ بالطريقة التي تساهم في تحريك الاقتصاد وزيادة معدلات الإنفاق الاستهلاكي الذي شهد تباطؤاً في ضوء جائحة كورونا.

وأضاف أن هناك قائمة بالسلع الاستهلاكية المحلية المعمرة وغير الدائمة والتي سيتم عرضها للبيع بأسعار مخفضة لجميع المواطنين الذين يرغبون في الشراء من خلال منافذ ونقاط توزيع الشركات والمصانع والمتاجر والسلاسل التجارية المشاركة في مبادرة رئاسية لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي ، مشيرا إلى إطلاق موقع إلكتروني لهذه المبادرة. يشمل الرئيس المشاركين ويعرض منتجاتهم وخصوماتهم.

في تنفيذ التوجيهات الرئاسية لتخفيف العبء على ذوي الدخل المحدود ، سيتم منح حاملي البطاقة التموينية خصمًا إضافيًا بنسبة 10٪ على جميع السلع الاستهلاكية المعمرة وغير الدائمة المعروضة للبيع ضمن المبادرة الرئاسية لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي المقدم أن خزينة الدولة تتحمل هذا الخصم الإضافي بإجمالي 12 مليار جنيه من السنة المالية الحالية 2020/2021.

موضوعات تهمك :




وأشار إلى أن هذه المبادرة الرئاسية ستتيح إمكانية الشراء الإلكتروني "عبر الإنترنت" ، وستسمح بالتقسيط لمدة سنتين بفائدة مخفضة ؛ وهذا يسهل على المواطنين تخفيف العبء على أكتافهم.

وقال الوزير إن المبادرة الرئاسية لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي تشمل الأجهزة الكهربائية والأجهزة المنزلية والمنتجات الجلدية والملابس ومواد البناء والدهانات والصناعات الحرفية والتكنولوجيا ، وتهدف إلى تحفيز المستثمرين في هذه المجالات لتوسيع أنشطتهم الإنتاجية. . ضخ استثمارات جديدة وخلق فرص عمل تساهم في تحسين الأداء الاقتصادي.

وأضاف الوزير أن المبادرة الرئاسية لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتجات المحلية ستخضع للتقييم الدوري والمراقبة الدقيقة من قبل مختلف الوزارات والجهات ذات العلاقة وخاصة جهاز حماية المستهلك. وأشارت إلى أن هذه المبادرة الرئاسية قابلة للتجديد مرة أخرى في ضوء النتائج الإيجابية التي تحققها في رفع معدل نمو الإنفاق الاستهلاكي وتحريك الاقتصاد وتخفيف الأعباء على المواطنين ، وذلك لضمان نجاحها وتحقيق الأهداف المرجوة.



***********************


***********************

عن الكاتب

Genius

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

التسميات

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

البرج للمعلومات